سلامتك بالتزامك شواخص المرور
الصفحة الرئيسية | من نحن | إتصل بنا
 
بحث
 
القائمة الرئيسية
القائمة البريدية
 
الاسم:
الايميل:
 
أخبار دولية
  • Facebook
  • TwitThis
  • StumbleUpon
  • Digg
  • del.icio.us
  • أرسل لصديق
  • Print
زيادة حجم الخط تصغير حجم الخط
قائمة الأخبار |  التالي |  السابق

Thumbnail image for pictures/news/large/275prado.jpg
02/11/2009
شركة الفطيم للسيارات تطلق سيارة لاند كروزر برادو الجديدة بالكامل

أطلقت شركة الفطيم للسيارات - الموزع الحصري لسيارات تويوتا في دولة الإمارات، سيارة لاند كروزر برادو الجديدة بالكامل والتي تمثل الجيل الرابع من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من الحجم المتوسط. وقد صممت لاند كروزر برادو الجديدة بالكامل لتمنحك تجربة قيادة على الطرقات المعبدة والوعرة، بفضل تصميمها الجديد، وأدائها ومزاياها المصممة لراحة السائق.
صرح سايمون فريث، المدير الإداري في شركة الفطيم للسيارات: "تعود جذور سيارة لاند كروزر برادو إلى أكثر من 50 عاماً مضت، وتعتبر هذه السيارة جزءاً مهماً من صورة تويوتا كعلامة تتسم بالجودة والمتانة والموثوقية. وبينما حققت برادو نجاحاً بفضل قدراتها على الدروب الوعرة وما تحمله من جينات وراثية لسيارة لاند كروزر".

وحققت لاند كروزر برادو أفضل مبيعات في فئتها من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من إنتاج تويوتا، حيث أن هذه الفئة تحتل الصدارة في قطاع سيارات الدفع الرباعي في الإمارات العربية المتحدة بنسبة تبلغ 20% من حجم السوق الإجمالي، وشكلت عاملاً رئيسياً في استمرار ريادة شركة الفطيم للسيارات للسوق".

وتابع فريث: "سيدرك السائقون حالما يصعدون على متن لاند كروزر برادو الجديدة بالكامل، بأنها تضم كافة الوظائف الأساسية للأجيال السابقة بينما تبدي أداء أكثر تفوقاً على الدروب المعبدة والوعرة مع تقنيات عالمية رفيعة المستوى. فعلى سبيل المثال، أضفت تطويرات على متانة الهيكل وبنية السيارة لمزيد من الراحة أثناء القيادة، بينما تكفل نظام التعليق الديناميكي الحركي (KDSS) بزيادة الثبات والتوازن إلى المركبة خلال القيادة في المدينة أو فوق التضاريس المتعرجة. ومن المزايا الجديدة التي تسترعي الانتباه في الجيل الرابع من سيارات برادو نظام التحكم لتذليل العقبات وشاشة التضاريس المتعددة التي تظهر لأول مرة في العالم وتعرض ظروف الطريق المحيطة بالمركبة، وتعمل هذه المزايا مجتمعة لمساعدة السائق المبتدئ والمحترف على حد سواء خلال خوض غمار الدروب الوعرة".

تتيح لك لاندر كروزر برادو الجديدة بالكامل خيارات متنوعة بين محرك البنزين سعة 2.7 لترات و4 لترات، ومحرك الديزل سعة 3لترات.ويحمل المحرك سعة 4 لترات تحسينات جذرية في تصميمه ليجمع بين الأداء الجبار والموثوقية العالية. وهو معزز بنظام ذكي لتوقيت عمل الصمامات المتغير ((VVT-I لتزداد قوته إلى 271 حصاناً مع نطاق أوسع من العزم. وتترافق هذه القوة الجديدة المذهلة مع ناقل الحركة الأتوماتيكي خماسي السرعات (Super ECT) الذي يمنحك تجربة قيادة ممتعة وكأنك تستخدم الناقل اليدوي.

وعزز التصميم الفريد في الخارج والداخل الشعور بالفخامة والقوة، بينما تجمع المقصورة الداخلية مزيجاً نادراً من الوظائف التي تعكس أصالة السيارة رباعية الدفع مع الراحة والفخامة لمقصورة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات. ومع إضفاء المزيد من الرحابة إلى المساحة الداخلية والجودة الفائقة في المواد المستخدمة، فإن الركاب سيشعرون بأجواء ترحيب فاخرة من الدرجة الأولى.

وصممت لاند كروزر برادو الجديدة بالكامل لاستضافة سبعة ركاب براحة تامة على متنها، وهي تحتوي على صف مرن من المقاعد التي يمكن التحكم بها بمنتهى السهولة والسرعة لتتناغم مع متطلبات جلوس الركاب وتحميل الأمتعة مهما كانت. ومن السمات الجديدة المدخلة أيضاً ميزة الطي الكهربائي لمقاعد الصف الثالث بالكامل داخل أرضية السيارة لتوفير متسع مذهل للتخزين. كما أصبح الوصول إلى حجرة الأمتعة يتم بمنتهى السهولة مع الزجاج الخلفي المتحرك الذي يستخدم كرديف للباب الخلفي في الأماكن الضيقة.

وتعطي لاند كروزر برادو الجديدة بالكامل الانطباع بالزهو والخيلاء مع تصميمها الديناميكي الجديد ومقصورتها الداخلية الفاخرة، فهي علامة فارقة تفيض بتقنيات الدروب الوعرة التي تظهر لأول مرة في تويوتا والعالم.

وللمرة الأولى، تحمل لاند كروزر برادو ميزة التحكم في تذليل العقبات التي أطلقت أساساً في طرازات لاند كروزر. وهذا سيمنح السائقين المبتدئين ثقة عالية لخوض أكثر الدروب الوعرة تحدياً وصعوبة بينما سيحيط السائقين المحترفين بتجربة تنبض بالإثارة والمغامرة عند مواجهة المواقف الحرجة للغاية.

وقدمت كذلك تويوتا ولأول مرة للعالم نظام اختيار التضاريس المتعددة، والذي يسمح بالحفاظ على أفضل قوة تشبث ممكنة من خلال التحكم بالقوة والفرملة بما يناسب نوعاً محدداً من الدروب الوعرة. وبالتالي على السائق أن يختار نمط القيادة تبعاً لحالة الطريق، مثل "الطين والرمل"، "الصخور غير الثابتة"، "الصخور" أو "الجليد"، وذلك من خلال مفتاح التحكم المثبت على المقود. كما يصاحب هذا النظام مكابح مانعة للانغلاق على العجلات الأربع (ABS) تعمل بتناغم مع التضاريس المختلفة لتتغلب على أكثر البيئات وعورة وتحدياً.

ورسمت تويوتا آفاقاً جديدة في مضمار تقنيات الدروب الوعرة مع شاشة التضاريس المتعددة، التي تعتبر الأولى من نوعها في العالم وفي سيارة لاند كروزر برادو الجديدة بالكامل. كما توفر الكاميرات المثبتة على السيارة من الجهات الأربع (واحدة في الأمام، وأخرى في الخلف، واثنتان مثبتتان على الجوانب) رؤية واضحة تمكن السائق من معرفة حالة الطريق حول السيارة. وبينما يعتبر هذا النظام غاية في الأهمية عند القيادة في الدروب الوعرة، إلا أنه مفيد أيضاً عند القيادة في المدينة حيث يكشف المناطق المخفية حول السيارة ويساعد السائق على المناورة في أماكن الركن الضيقة.

وتعرض شاشة التضاريس المتعددة أيضاً مسار العجلات المتوقع للمساعدة في أكثر المواقف تحدياً للسائق. كما تعرض شاشة المعلومات النقطية المتواجدة في لوحة العدادات زاوية انحراف العجلات، وبالتالي لن تضطر لتخمينها اعتماداً على زاوية المقود بعد اليوم. وهذه الميزة نافعة خلال القيادة في الدروب الوعرة ولا سيما عند صعود المرتفعات، أو عند تشغيل المركبة بعد أن تم ركنها دون ضبط زاوية العجلات إلى الأمام.

وتحتوي السيارات الفاخرة من هذه الفئة على نظام التعليق التكيفي المتغير (AVS) والذي يسمح للسائق باختيار أحد الأوضاع: "وضع الراحة"، الوضع العادي" و"الوضع الرياضي" تبعاً لظروف القيادة، وذلك بالتساير مع نظام التعليق الهوائي الخلفي المتحكم به إلكترونياً، والذي يقوم بضبط ارتفاع المركبة لتوفير قيادة مريحة تتناسب مع وضع المركبة وأسلوب التحكم بها بالإضافة إلى توازنها فوق الدروب الوعرة.

ومن التحسينات الجديدة المدخلة على الجيل الرابع من سيارات برادو ميزة "الدخول الذكي" ونظام "بدء التشغيل"، ويتطلب هذا إضفاء تعديل بسيط على أقفال الأبواب وزر تشغيل المحرك. وتعمل المناطق ثلاثية التحكم بالتبريد الهوائي على منح درجات الحرارة المفضلة وبصورة مستقلة لكل من السائق، الراكب الأمامي والركاب في الخلف. وثمة أيضاً فتحة تكييف جديدة في المنصة الوسطى قبالة مقاعد الصف الثاني.

ويتوفر على متن لاند كروزر برادو الجديدة بالكامل مجموعة متنوعة من أنظمة الصوت ذات الجودة العالية، وتضم السيارات الفاخرة من هذه الفئة نظام الصوت المحيطي الفاخر JBL مع 17 مكبر صوت. كما تحتوي كافة الطرازات قياسياً على نظام بلوتوث، أزرار تحكم مثبتة على المقود، وصلة USB/i-pod وحجرة تبريد في المنصة الوسطى.

وأضاف هيو ديكرسون، المدير العام - قسم التسويق والمبيعات، الفطيم للسيارات: "اتخذنا لحملتنا التسويقية شعار "تأخذك بسحرها إلى كل مكان" لأن مضمونه يعكس تماماً طبيعة هذه السيارة الرائعة التي تجمع القدرات المذهلة فوق الدروب الوعرة مع المزايا العملية المحسنة والقيادة بمنتهى الراحة داخل المدينة".

تستمر السيارة الجديدة لاند كروزربرادو في الوعد لتقدم بيئة قيادة آمنة للغاية للسائق والركاب معاً، إن الهيكل المتين والذي يتوافق مع أعلى المعايير العالمية في هذا المجال قد تم تصميمه ليقدم أداء مفعم بالقوة والأناقة معاً. إنه من المهم جداً إن الإضافات الخاصة بالسلامة الجديدة وخاصة فيما يتعلق بالمصابيح الرأسية مع نظام الإضاءة الأمامي وإضافة نظام السلامة الخاص بالتصادم. ويتوفر في موديلات معينة الأنظمة المساعدة والداعمة للسائق عبر إستشعار وتوقع إحتمالات التصادم وتنبيه السائق للأخطار من خلال ردار التحكم بالتجوال.

ويتضمن نظام السلامة (SRS) سبعة عناصر هي الأكياس الهوائية بما في ذلك الأكياس الثنائية الأمامية، والأكياس الخاصة بالسائق والركاب والموجودة في الجوانب والمنطقة السفلية عند ركب والأرجل لحماية الصف الأول والثالث من الركاب، وتم إضافة المساند الفعالة للسائق والراكب الأمامي، بالإضافة إلى نظام إغلاق المكابح المعدل (ABS) وذلك لتأمين قوة فرملة يُعتد بها في كافة طرازات هذه الفئة.

وتتميز سلسلة لاند كروزر برادو الجديدة بالكامل بطرازات تلائم جميع الاحتياجات، مع أسعار طرح السيارة التنافسية تبدأ من 118 ألف درهم ولغاية 217 ألف درهم.

واختتم ديكرسون: "شهدت سيارة لاند كروزر برادو إرتقاءً كبيراً وتطوراً مشهوداً لارضاء جميع احتياجات العملاد المتنوعة، وسيدرك العملاء أن الجيل الرابع قد تجاوز توقعاتهم. فبالرغم من أنها عززت إمكانياتها التكنولوجية، فإن سيارة لاندكروزر برادو الجديدة ستروق أكثر للسائقين في المدن، كما أن قدراتها كسيارة دفع رباعي ستأخذ السائقين في المناطق الوعرة إلى مستوى تحد جديد في مناطق لا يجرؤ الكثيرون على ارتيادها.

اقرأ ايضاً

  هوندا تبتكر سيارة تغير لونها تلقائياً
  ارتفاع النفط مع ضعف الدولار ولا تأثير لديون منطقة اليورو
  النفط الخام يتراجع أكثر من دولار مع ارتفاع العملة الأميركية
  رئيس "جنرال موتورز" يستقيل رغم تسجيل أرباح مرتفعة
  الفيضانات تجبر "سكودا أوتو" على وقف الإنتاج
  روسيا تخصص 330 مليون إضافية لبرنامج إتلاف السيارات القديمة
  "بنتلي" تطرح سيارات مصمّمة خصيصا لأسواق الشرق الأوسط
  "جنرال موتورز وتويوتا وبى أم دابليو" يخسرون 2100 سيارة يومياً
  شركة هندية تفوز بصفقة "سانج يونج" الكورية للسيارات
  ارتفاع مبيعات سيارات "رولز رويس" في أبو ظبي خلال النصف الأول من عام 2010
الأرشيف

التعليقات

18/01/2010  
السلام عليكم انا مقيم في كازاخستان ارجو معرفه سعر سيارات برادو ولكم جزيل الشكر بالدولار مع ارسال لي رقم تلفون الوكيل وشكرا لكم
يونس
10/01/2010  
نطلب لاندكروزر برادو كوبي 2010(3 door )
حسن غريب
10/01/2010  
نطلب لاندكروزر برادو كوبي 2010(3 door )
حسن غريب

 

اضافة تعليق

الاسم:
الايميل:
التعليق:
 
بالتعاون مع:
بريدك الإلكتروني:  
بريد صديقك الإلكتروني:
pcdotnet حقوق الطبع © محفوظة لدى شركة مستشارون محترفون